7 طرق لكتابة عنوان جذاب يزيد من حركة المرور على موقعك - فاعل خير

إعلان اعلى المقالة

إعلن هنــــا

الأربعاء، 20 مايو 2020

7 طرق لكتابة عنوان جذاب يزيد من حركة المرور على موقعك


إذا كنت تمتلك موقعًا ، فستسعى بالتأكيد لتسويق محتواه لجذب المزيد من الزيارات. ولكن ماذا عن المحتوى الرائع والعنوان السيئ؟ العنوان غير مكتمل ولا يجذب انتباه القارئ ولا يحفزه على فتح الرابط وقراءة الموضوع. يكفي أن تعرف أن من بين 10 أشخاص يشاهدون عنوان مقالتك ، فقط 2 منهم سينقرون عليه لإكمال القراءة.

  قد تكون أهمية كتابة العنوان جيدًا معادلة لكتابة الموضوع نفسه وجودة محتواه. من خلال هذا المنشور ، سنتعرف على بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لكتابة عناوين مميزة تجلب المزيد من الزيارات. ولكن قبل أن نبدأ ، يجب أن ندرك أن استخدام هذه الأساليب دون المحتوى الجيد قد يكون له عائد سلبي. ما هي المواقع الأكثر جاذبية التي تقوم بحيل مضللة ولكنها مضللة لخداع القارئ حتى لا تكون من بينها ، واستخدم هذه الأساليب فقط لتسويق المحتوى عالي الجودة الخاص بك.

  1- عنصر المفاجأة
  فاجئ القارئ بمعلومات غريبة أو مضحكة حول العنوان مما قد يجعل فتح الرابط لقراءة موضوعك سريعًا حتى دون إكمال قراءة العنوان. على سبيل المثال ، "هذه ليست مدونة أفضل من كتابة العناوين. أو قد يكون! لذا ، فإن مفاجأة القارئ بالعنوان هي طريقة جيدة وفعالة لتشجيعه على زيارة الموضوع وإكمال القراءة. ربما تفكر الآن في معظم الموضوعات التي قرأتها على الويب وتتذكر بعض العناوين التي تستخدم هذه الطريقة. الآن تعال لتجربها لمدونتك القادمة.

  2- الأسئلة
  ربما إذا أعدنا كتابة عنوان هذا المنشور لجعله على هذا النحو ، "لماذا لا يحقق موقعك عددًا كبيرًا من الزيارات؟" ، طالما أن الإنسان يحب دائمًا الأسئلة ويبحث عن إجابات ، ولكن الفكرة هي جعل السؤال يتعلق به ويهتم به أكثر ، لذلك إذا كنت تكتب مقالًا عن التسويق ، فبأي مالك الموقع يريد زيادة عدد الزيارات إلى موقعه ، وإذا كنت تكتب مقالًا لأصحاب المتاجر الإلكترونية ، فإن المتجر يريد المالك زيادة عدد المبيعات وما إلى ذلك. يجب أن يكون السؤال مرتبطًا بمن تكتب إليه ، ما الذي يضايقه أو يحبه لتشجيعه على قراءة المحتوى بأكمله ، ألا توافقني؟

  3- طريقة اللغز
  ربما يكون مشابهًا لطريقة الأسئلة ، ولكنه يثير السؤال بشكل غير مباشر ، مما يجعل القارئ حريصًا على فتح مقالتك وقراءتها. إذا قمت بعمل جيد لكتابة عنوان المقالة أو النشر بهذه الطريقة ، فستكون المفتاح للزيارات إلى موقعك ، لأنه ليس في شكل معين أو في شكل معين وتحتاج إلى التدريب لفترة من الوقت إتقانها. مثال على هذه الطريقة هو "10 طرق لكتابة منشور رائع ، والتاسع هو الأكثر روعة" ، ماذا حدث لك عند قراءة العنوان أولاً؟ ربما ستقرأ المنشور لتعرف لماذا التاسع هو الأكثر روعة عندما لا يكون ثمانية أو خمسة. سوف تتبادر إلى الذهن أسئلة مثل هذه من يقرأ العنوان سيجعله يقرأ المنشور أو المنشور على الفور.

  4- طريقة المنع / السلبية
  تعتمد هذه الطريقة على تأثير فعل الحظر على القارئ ، على سبيل المثال ، "توقف عن الترويج لموقعك بهذه الطرق". ينصب التركيز هنا على مشكلة يعاني منها القارئ وتقدم لك حلولًا لتدوينك.

  5- كيف ...؟
  "كيف تكتب عنوانا جذابا؟!" "كيف تزيد عدد مبيعاتك هذا العام؟!" واحدة من أشهر الطرق المستخدمة على الويب على الإطلاق لأسباب عديدة ، بما في ذلك أن العنوان يشير إلى أن المحتوى تعليمي ولا يكره أحد الحصول على معلومات أو تجربة من شخص آخر بطريقة مجانية ، خاصة إذا كان مرتبطًا به ، وستظل إحدى طرق كتابة العناوين الكلاسيكية التي تؤتي ثمارها.

  6- الأعداد
  تعد طريقة كتابة عنوان المنشور بالأرقام جيدة جدًا إذا كان المنشور في شكل قوائم أو خطوات تتعلق بموضوع ما ، ومن المثير للاهتمام أنه يوضح للقارئ ما يقرأ ويحدد القالب والصورة التي المقال هو ما يشجع القارئ على قراءة المنشور بسهولة. إذا كانت الخطوات أو النصائح أو القائمة من 5 إلى 10 فهي الأفضل ، إذا كانت المدونة مرجعًا أو مصدرًا ، فإن 15 و 50 وحتى 100 ستجذب القارئ كثيرًا لقراءة محتوى المدونة ، ثم عندما يبحث الأشخاص عن مرجع لشيء يبحث عن أفضل 50 أو أفضل 100 ، على سبيل المثال "أفضل 100 مقالة برمجة لعام 2014".

  7- العناوين الموجهة
  إذا تم توجيه مشاركتك أو مشاركتك إلى فئة معينة ، فإن هذه الطريقة هي الأنسب لاستخدامها ، على سبيل المثال "بالنسبة لأولئك الذين يكتبون عنوان مقال بشكل سيئ ، فهذه بعض النصائح" ولكن يجب عليك استخدامها بطريقة مناسبة لكي لا تفقد عددًا من الزيارات لإساءة استخدامها ، تعرف على جمهورك ومن تتحدث معه في مقالتك ثم اسأل نفسك هل هذه المشاركة مفيدة لهم بشكل خاص أم أنها مشاركة عامة ، ثم تقرر ما إذا كنت ستستخدمها أم لا.

  يجب أن نحذر بحلول نهاية هذا المنشور من أن الاستخدام المتكرر لطريقة معينة قد يسبب ضجرًا لجمهور موقعك. لذا ، يجب عليك تنويع استخدامها. يمكنك الجمع بين طريقتين بعنوان واحد أو حتى يمكنك استخدام طريقة مختلفة لكل ما سبق. إذا كنت تنشر محتوى عالي الجودة ، فأنت بحاجة إلى تسويقه والعناية بكل ما يساعد على نشره ، والعنوان هو الأول من هذه الأشياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إعلان متجاوب هنا

تسميات

أخر الافكار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اقسام