المحتوى المرئي هو سر نجاح تسويق المحتوى في 2020 ، وتعد منصة YouTube المنزل الرئيسي لمقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، سواء للمسوقين أو غيرهم. بعد الاطلاع على الإحصاءات أدناه ، ستؤكد على أهمية YouTube في مجال التسويق عبر الإنترنت ، ولماذا يجب على أي فريق تسويق التأكد من أنه يستخدم المحتوى المرئي في عمله ، خاصة على منصة YouTube.
نحن نعلم مدى أهمية العنوان لأي استراتيجية تسويق محتوى. بالطريقة نفسها ، عندما نتحدث عن المنتجات الرقمية ، من الضروري التفكير في الانطباع الأول الذي يولده المستخدم أثناء شراء المنتج.
هناك العديد من نماذج المنتجات الرقمية ، بما في ذلك الكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو التعليمية والمحاضرات ، وما إلى ذلك ، ولجميع هذه الأنواع ، من الضروري الانتباه إلى العنوان. خلاف ذلك ، فإن جهودك في إعداد هذه المواد لن تسفر عن نتائج رائعة وإيجابية لك.
في هذه المقالة ، ستتعرف على النماذج التي ليست عناوين رائعة ، لإعداد عنوان جيد وجذاب ومعرفة أنواع جذابة من العناوين. هل تريد أن تكتشف الطريقة التي تجعل بها لقبًا جذابًا؟ تابع منشوراتنا وتوقف عن فقدان عدد كبير من النقرات على الإنترنت.
هل انت مستعد لذلك؟
ما لا يمكن اعتباره عنوانًا جيدًا؟
قبل الحديث عن أي شيء ، يجب أن تفهم ما يعنيه العنوان السيئ حتى لا تشارك في وضع الأمور على القائمة وارتكاب الأخطاء المتعلقة بهذا العنصر المهم.
ما يلي معروف أدناه:
لا تحاول أبدًا التحدث إلى أنواع مختلفة من الجماهير ، وبشكل مختلف عن وسائل الإعلام التقليدية ، مثل التلفزيون والإذاعة. في العالم الافتراضي ، من الجيد جدًا وضع استراتيجياتك التسويقية من خلال التفكير في مجموعة محددة جدًا من الجماهير ، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على متابعين مخلصين والعودة بالتأكيد إلى مدونتك في النهاية ، في النهاية لا يحب المحتوى الحصري؟ أليس كذلك؟
يمكنك أيضًا فهم إمكانية تطبيق الفكاهة وحس الفكاهة في عناوينك ، أو الاستثمار في الاستعارات لجعل هذه العناوين أكثر جاذبية. هناك خطأ تقليدي شائع يرتكبه معظم الناس وهو اعتقادهم أن عنوانًا واحدًا مفيدًا للعديد من المشاركات في المدونة ،
قم بإزالة الفكرة التي تدور في ذهنك والتي تنص على أن العنوان الجيد هو العنوان الطويل ، وكلما كان الأمر أكثر بساطة ، كلما كان هناك عدد محدد من العناصر داخل العنوان للحصول على عدد كبير من النقرات من القراء. وفي هذا المنشور سنتحدث أكثر عن هذه الاستراتيجية الهامة.
لا تقع في فخ إعداد العناوين التي تتجاوز بكثير حدود المعقول ، في النص الخاص بك ، يجب عليك تضمين كل ما وعد به العنوان ، أي إذا أعلنت أنك ستقدم 7 نصائح لإعداد منتجات رقمية جيدة ، ثم القيام بذلك.
في النهاية ، ما هو اللقب الجيد؟
بشكل عام ، يطبق معظم الأشخاص العاملين في التسويق الرقمي تقنية AIDA ، لإعداد عنوان جيد للمنتجات الرقمية ، وتستند هذه التكنولوجيا على أربعة عناصر لجذب انتباه المستهلك ، وهي:
جاذبية
فائدة
الرغبة - الرغبة
عمل
باتباع هذه الكلمات السحرية ، ليس لديك أسئلة أو غموض: سيكون عنوانك مسؤولاً عن جذب العديد من الزوار إلى صفحتك.
في قسم الجذب ، يجب عليك استخدام كلمة أو مفهوم يحفز العميل المحتمل على قراءة المحتوى في بضع ثوانٍ.
ثم هدفك هو إيقاظ اهتمام الجمهور بالمنتجات الرقمية التي تنوي الترويج لها. إحدى الطرق الرائعة للوصول إلى هذا الهدف هي إبراز الفوائد التي سيستمتع بها القارئ عند قراءة المحتوى. لنأخذ هذا النص كمثال ، الميزة والاستفادة هنا هي تعلم أفضل الاستراتيجيات لإعداد نصوص رائعة (وهذا ما تتعلمه هنا ، أليس كذلك؟)
في قسم الرغبة الرغبة ، قم بتطبيق الشعور بالإلحاح لجذب انتباه القارئ حسب العنوان.
أخيرًا وليس أقل أهمية من العناصر الأخرى ، نصل إلى الإجراء ، وهنا القارئ مدعو لأداء إجراء ، في هذه المقالة ، على سبيل المثال ، نستخدم الفعل "اعرف" لجذب انتباه القارئ وتحفيزه على انقر على المقال.
الآن بعد أن عرفت خصائص ومكونات العنوان الجيد ، ما رأيك في التجربة العملية؟ تناول منتجًا رقميًا حضرته من قبل ، واتبع نصائحنا أدناه لإنشاء عنوان جديد لهذه المادة. من الناحية العملية ، يمكنك فهم المحتوى بسهولة أكبر.
كيف يتم إنشاء العناوين التي تحول في الواقع؟
اختبار وتطبيق هذا عمليا! مع مرور الوقت ، ستلاحظ أنماطًا تعود إلى أعلى لاستراتيجية التسويق الرقمي.
لتحقيق النتيجة المرجوة ، من الضروري أن تتبع بعض الإرشادات حتى تتم جميع الأشياء كما خططت.
هنا قمنا بإعداد 9 أسرار فعالة لك:
1- اكتب للشخصية النموذجية:
من المفيد جدًا تذكر مدى أهمية إنشاء عناوين تتناسب مع الشخصية الفريدة والمحددة للعميل. حيث لن ينجذب العميل إلا إذا كان العنوان قادرًا على إظهار أن هذا المحتوى قد تم إعداده خصيصًا لتلبية احتياجاته.
لكي يكون الموضوع أكثر وضوحًا ، تخيل أن لديك مدونة تتحدث عن التسويق الرقمي ، ومثال على هذا العنوان الذي يمكن أن يجذب العملاء:
مثال: 9 أدوات لا يمكن لعامل التسويق الرقمي الاستغناء عنها!
هل لاحظت مدى أهمية هذا التعبير؟ عامل التسويق الرقمي؟ ربما بدون استخدامه ، لن يحظى المحتوى باهتمام الجمهور.
2- كن عفويًا وبسيطًا.
لا تستخدم أبدًا كلمات صعبة أو معقدة أو فنية لجذب القارئ. قطع وعدًا باستخدام لغة بسيطة ، "حول فكرتك إلى أفضل الأعمال" ، و "تعرف الآن على كيفية تحقيق الأهداف!" إنها أمثلة رائعة يمكنك اختيارها لمنتجاتك الرقمية.
في هذه الحالة ، احذر بعناية من استخدام الأفعال والتعبيرات المستمدة منها. يساعد القارئ على فهم المحتوى بسهولة أكبر. تعرف على نوعين مهمين للغاية من التعبيرات باللغة العربية:
الإجراء المباشر: هي الأفعال المعروفة باسم "الحتمية" وفيها نجد نداء واضحًا وحصريًا للقارئ لتنفيذ إجراء ، على سبيل المثال: "كسب المتابعين على Facebook بطريقة سهلة للغاية."
المصدر الصريح للفعل: ينتج هذا النوع من التعبير من الفعل ولكنه يستخدم للتعبير عن عملية مستمرة وهو صالح دائمًا ، على سبيل المثال: "إنشاء شعار علامة تجارية يفاجئ عملاءك كثيرًا".
3- استثمر في تحسين محركات البحث
ربما سمعت عن مفهوم تحسين محركات البحث SEO ، وهو مصطلح مهم جدًا عندما نتحدث عن التسويق الرقمي.
يتعامل مع العديد من التقنيات المطبقة في المقدمة في الصفحات الأولى لمحركات البحث مثل Google و Bing.
وهي مسؤولة عن جذب أعداد كبيرة من المتابعين والزائرين على الإنترنت ، لذلك كلما أنشأت عنوانًا ، من المهم أن تأخذ هذا الجانب في الاعتبار.
لتحقيق نتائج رائعة في هذه المحركات ، من الضروري الانتباه إلى عدة نقاط مهمة:
الوقت الذي يظل فيه المتصفح في الصفحة.
أداء الصفحة فيما يتعلق بالتخطيط والتخطيط والتصفح والاستجابة مع الأنواع الأخرى من الأجهزة.
إجمالي الزيارات على صفحتك.
بالطبع ، لا يبقى العنوان خارج إطار هذه القائمة. للحصول على العناوين الأكثر ملاءمة ، يجب اتباع النصائح التالية:
الكلمة الرئيسية في بداية العنوان وأمام الجانب الأيمن قدر الإمكان.
اكتب عنوانًا يتطابق تمامًا مع محتوى المنتج الرقمي.
قم بإعداد عنوان بسيط للغاية يحتوي على 50 إلى 65 عنصرًا فقط.
من خلال تطبيق هذه الإجراءات بالتفصيل ، تحصل على نتائج رائعة ومفاجئة من عناوينك في محركات البحث.
4- تولد شعورا بالإلحاح
عند تحضير الشعور بالإلحاح في العنوان ، قد يدفع هذا القارئ إلى تنفيذ الإجراء المطلوب.
لذا تعرف على بعض الكلمات الفعالة التي يمكن استخدامها:
الآن
اليوم فقط
فورا
حصريا
الآن احذر ، هذه الكلمات قادرة على جذب القارئ بمفردها ، ولا تضيفها أو تبالغ في المكالمة بعد الآن.
5- اظهار مزايا المنتج
يجب أن تكون الاستراتيجية الجيدة في التسويق الرقمي مفيدة ومهمة في الوقت الذي يحتاج فيه القارئ إلى الحصول على الثقافة والتعليم القيم فيما يتعلق بالمشكلة. كما في مثالين أدناه.
10 أفكار مبتكرة لكسب المال عبر الإنترنت اليوم.
كيفية كسب المال مع المدونات: دليل شامل للمدونين!
7 طرق لكسب المال بمهاراتك وقدراتك.
6- استخدام قوة الأرقام
تتمتع الأرقام بقوتها الهائلة في الحياة اليومية ، وإذا لم تستخدم هذه التقنية ، فقد تضيع بالتأكيد آلاف القراء المحتملين والعملاء المستقبليين.
من أجل الحصول على فكرة حول الموضوع ، يتمتع دماغنا بسهولة أكبر في الاحتفاظ بالمعلومات التي تتضمن أرقامًا من الكلمات التي تحتوي عليها فقط.
وبالنسبة له ، يذهب المعهد الأمريكي للتسويق الرقمي إلى أبعد من ذلك ، بالنسبة له ، فإن الدماغ يستجيب للأرقام الفردية أكثر مما يستهلكها ، مما يجعلها تستهلك بسهولة أكبر وتفهمها جيدًا.
لذلك ، بدءًا من اليوم ، استخدم المنتجات الرقمية كقائمة لجذب المتابعين ، راجع بعض الأمثلة أدناه:
7 طرق لإعداد مكالمة CTA للتحقق من معدلات التحويل
9 ميزات لمنصة DL جيدة
فيلم Star Wars ، 7 مانترا يجب على كل رائد أعمال التعرف عليه.
7- الكلمات السلبية
هل توقفت يومًا عن التفكير في كمية الكلمات السلبية المستخدمة في الصحف المطبوعة أو الرقمية أو التلفزيونية التي يتم نشرها يوميًا؟ والنتيجة مخيفة جدا! ولكن هناك تفسير لهذا: الكلمات أو التعبيرات السلبية التي تجعل الشخص غير واثق من موضوع معين يولد المزيد من الحركة للمدونة.
انظر أدناه للحصول على بعض الأمثلة:
بدون هذه النصائح السبع ، تخسر الكثير من المال!
توقف الآن وتعلم كيفية التوقف عن فقدان النقرات على مدونتك.
11 حقائق تحتاج إلى معرفتها قبل أن تتحول إلى رجل أعمال رقمي.
8- استخدم الصفات
لا يمكن نسيان السمات في العناوين. كما أنها مسؤولة عن زيادة الزيارات المجانية للمدونة. اكتشف الآن السمات الأكثر نجاحًا في عناوين المنتجات الرقمية:
لا يصدق!
رائع!
مذهل!
ممتاز!
عظيم!
9- كلمات فعالة
لإقناع القراء ، يمكنك استخدام بعض الكلمات التي نعتبرها فعالة وقوية في تأثيرها. وهنا بعض الأمثلة:
مجانا
المال
طريقة
مقبول
حيل ذكية
نصائح
بعد أن تعلمت كيفية إنشاء عناوين رائعة لمنتجاتك الرقمية ، نعتقد أنك أكثر استعدادًا لتشكيل أفكار جديدة. لذلك ، لا تشعر بخيبة أمل من النتائج الفورية ، فاختبر دائمًا الأشياء للعثور على أفضل طريقة لاستراتيجياتك.
اي سؤال؟ شارك آرائك عبر التعليقات!
السلام عليكم ورحمة الله!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق