7 طرق مثبتة علميا لجذب انتباه الآخرين - فاعل خير

إعلان اعلى المقالة

إعلن هنــــا

الأربعاء، 27 مايو 2020

7 طرق مثبتة علميا لجذب انتباه الآخرين

سواء كنت رجل أعمال صاعدًا يسعى إلى تسويق شركتك للمستثمرين ، أو موظف يحاول إقناع مديرك بإثارة جهودك ، أو متحدث يحاول جعل جمهورك يستمع إليك ، فأنت في معظم الحالات تحاول جذب الآخرين الانتباه إليك. قد تجد الأمر صعبًا ، لأنه على الرغم من كل جهودك ، فإنك لا تحصل على النتيجة التي تريدها ، فما هو الحل؟
في الواقع ، هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي تدور حول الطريقة التي يتلقى بها الدماغ معلومات عنه ويعالجها. لقد استكشف الكاتب والمستثمر الشهير بن بار العديد من هذا البحث ، وأجرى مقابلات مع العديد من الخبراء في هذا المجال للوصول إلى ما يُعرف بـ "محفزات الأسر" أو المحفزات الجذابة التي تحدث عنها بإسهاب في كتابه المعنون: "Captivology: The Science" القبض على الناس ". انتباه ".

  في مقال اليوم ، سنوجز هذه الطرق السبعة المثبتة علمياً أو المحفزات لجذب انتباه الآخرين.

  1- أوتوماتيك


  يقول بار في كتابه: "نلاحظ تلقائيًا دون وعي بإشارات أو أصوات أو ألوان محددة أو أي عوامل أخرى بناءً على التباين بينها وبين محيطها". يساهم لون شعار الشركة بشكل كبير في تكوين رأي المستهلك أو العميل حول العلامة التجارية بأكملها. الأحمر ، على سبيل المثال ، يعطي انطباعًا بالعنف ، والأزرق يشير إلى الهدوء والهدوء ، بينما يمثل اللون الأصفر الطاقة والطاقة.


  الألوان ليست العامل الوحيد في التنبيه التلقائي ، تلعب درجة الحرارة أيضًا دورًا مهمًا ، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن الأشخاص الذين لديهم مشروب ساخن في أيديهم يعتبرهم الآخرون أكثر دفئًا من أولئك الذين لديهم مشروب بارد ، على سبيل المثال.

  يمكنك بعد ذلك الاستفادة من قدرة الدماغ على ملاحظة هذه العوامل تلقائيًا لجذب انتباه الآخرين من حولك. نحن بالتأكيد لا نطلب منك ارتداء زي مهرج لجذب الانتباه أو المشي طوال الوقت مع فنجان من القهوة الساخنة أو حتى التحدث بصوت عال طوال الوقت ، ولكن يمكنك ، على سبيل المثال ، القيام بما يلي:

  ارتدي ربطة عنق أو وشاح (إذا كنت فتاة) من لون مميز يناسب بقية ملابسك ، وهذا سيجذب الانتباه.
  إذا كنت على وشك مقابلة شخص ما لأول مرة ، فتناول القهوة الساخنة أو أي مشروب دافئ ، ولكن إذا كنت ستحضر اجتماعًا تتفاوض فيه مع الطرف الآخر ، فاجعل مشروبك مثلجًا.
  تذكر دائمًا أن نطق اسم الشخص غالبًا ما يكون أفضل وأهم صوت له في أي لغة ، لذا تعرف على أسماء الآخرين واستفد منهم بشكل أفضل أثناء التحدث إليهم.
  2- التأثير على الإطار العقلي
  يكتب أحد الخبراء للمؤلف بن بار: "نحن نعالج المعلومات التي تتلقاها عقولنا في إطار مرجعي في أذهاننا". وبالتالي ، فإن التأثير على الإطار العقلي للآخرين أو تغيير الإطار العقلي الخاص بنا يساهم بشكل كبير في جذب انتباه الآخرين إلينا. تلعب طريقتك في التعبير عن شيء ما واختيارك للكلمات دورًا كبيرًا في تحديد رد فعل الطرف الآخر على ما تقوله.


  تم إجراء تجربة عام 1974 في جامعة واشنطن ، حيث تم عرض مقطع فيديو لتصادم سيارتين معًا ، وطُلب من المشاهدين الإجابة عن سؤال حول سرعة السيارتين خلال الحادث. لكن طريقة طرح السؤال كانت مختلفة ، حيث تم استخدام عدة كلمات للتعبير عن كلمة "تصادم" مثل "حطم" أو "صدم". كانت السرعة التي اقترحتها المجموعة التي تم طلبها باستخدام الكلمة الأولى أعلى بكثير من السرعة التي اقترحتها المجموعة التي تم طلبها باستخدام الكلمة الثانية. يعطي "Smashed" انطباعًا عن تصادم قوي ينتج عنه حطام ، بينما تشير الكلمة الثانية إلى أن التصادم كان خفيفًا.

  وبالتالي ، يمكنك استخدام هذا للفت انتباه الآخرين إليك:
  اختر كلماتك بعناية ، وتأكد من أن محادثتك ممتعة ومثيرة للاهتمام.
  يجب أن تكرر ، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن تكرار عبارة معينة يجعل الآخرين يعتقدون أنها صحيحة ، لذلك إذا كنت ترغب في توصيل فكرة معينة ، فلا تتردد في تكرارها في آذان الآخرين لتستقر في عقولهم .
  3- كسر النمط المعتاد
  واحدة من أهم خصائص العقل البشري هي أنه يهتم دائمًا بكل شيء يتعارض مع توقعاته. سواء بطريقة إيجابية أو سلبية. تساهم الطريقة الأولى في جعلنا نرى هذا الشخص (الذي خالف توقعاتنا) على أنه ذو قيمة أعلى ، في حين أن تأثير الطريقة الثانية يؤدي إلى نتائج عكسية.

  يمكنك استخدام هذه العملية لجذب انتباه الآخرين على النحو التالي:

  اطرح سؤالاً غير متوقع على الآخرين.
  قم بتعيين سجل في حقل معين.
  قم بإنهاء مهمة صعبة قبل الموعد النهائي لتسليمها.
  قم بدعوة مديرك أو زميلك أو الشخص الذي تريد لفت انتباهه للنزهة بدلاً من فنجان من القهوة.
  4- الثواب والإبداع


  ربما تكون قد سمعت عن الدوبامين ، وهو ناقل عصبي غالبًا ما يرتبط بالشعور بالسعادة ، ولكنه في الواقع أكثر ارتباطًا بالرغبة والتحفيز ، فهو يشعل رغبتنا في الحصول على شيء ، مثل الطعام أو المال أو المكافآت المادية والمعنوية الأخرى .

  إذا كنت ترغب في جذب انتباه الآخرين ، فيجب عليك إذكاء رغبتهم في البقاء حولك من خلال تقديم عروض مكافآت مادية (حوافز أو رواتب جذابة لأرباب العمل) أو معنوية (مثل التنمية الشخصية أو فرص التدريب أو تنمية المهارات) ، في غيرها الكلمات ، اجعل الطرف الآخر يشعر بأن التواجد معك أو البقاء معك ممتع ومليء بالعاطفة والمفاجآت.


  5- السمعة
  نحن البشر نميل بطبيعة الحال إلى التعامل مع كل ما يمكن الاعتماد عليه وجذبه ، وقد ندفع مبالغ كبيرة جدًا مقابل أي خدمة موثوقة. لذا ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن تقنع الشخص الذي أمامك أنك تستحق أن تكون واثقًا حتى تتمكن من جعله يستمع إليك ويأخذ رأيك. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحدث عن مؤهلاتك وخبراتك ، أو عن طريق تعزيز حديثك مع اقتباسات من أشخاص معروفين وموثوقين في المجال الذي تتحدث عنه. لكن احرص على ألا تكون مغرورًا أو مستديمًا ذاتيًا.

  6- الغموض
  يركز العقل عادةً على الأمور غير المكتملة أو غير المكتملة بدلاً من التركيز على ما هو واضح وكامل. لذلك يمكنك الاستفادة من هذا الأمر لصالحك ، والاستفادة منه لجذب انتباه الآخرين إليك من خلال ما يلي:

  إذا قابلت شخصًا للمرة الأولى ، فلا تخبره بكل شيء عن حياتك وأفكارك وآرائك ، وكن غامضًا ودعه يحاول اكتشاف هذا اللغز.
  في اجتماعات العمل التمهيدية ، تأكد من أن الاجتماع لا يتجاوز 45 دقيقة ، واترك مساحة للمناقشة خلال الاجتماعات اللاحقة وفرص التواصل الأخرى.
  بدلًا من الحديث عن نفسك وتفاصيل حياتك ، اطرح أسئلة على الآخرين للتأكد من استمرار المحادثة دون الحاجة إلى الكشف عن الكثير عن نفسك.
  7- شكر وتقدير
  الإقرار هو أحد أهم الأسباب التي تجعل الشركات الكبيرة مثل Google تجذبهم إلى الخبرات والكفاءات الأكثر مهارة. تعامل مثل هذه الشركات كل موظف على أنه فرد متميز وليس مجرد شخص ثانوي بين عشرات الموظفين.

  يميل الناس بطبيعتهم إلى الشعور بالتقدير ومنحهم شعورًا بالانتماء إلى مجموعة معينة. لذا لكي تكون قادرًا على جذب انتباه الآخرين من حولك ، نقدر إنجازاتهم ، ونقر بمزاياهم ونثني على مثابرتهم بعيدًا عن الإطراء أو الإطراء الوهمي.

  لذلك لا تتردد في تسخير قدرات الدماغ وطريقته في تلقي ومعالجة المعلومات من حوله لصالحك ، واستخدامها لجذب انتباه الآخرين واهتمامهم إليك. يمكنك أيضًا قراءة سلسلة مقالاتنا بعنوان: كيف تصبح شخصًا كاريزميًا؟ أو كيف تقرأ لغة جسد الآخرين لزيادة قدرتك على جذب الانتباه من حولك. ولا تنس التسجيل على موقعنا لتتلقى كل جديد.

  اقرأ أيضًا: 7 أشياء يفعلها الناجح في الدقائق العشر الأولى في وظائفهم

  اقرأ أيضًا: 10 طرق للتحدث مع الناس دون خوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إعلان متجاوب هنا

تسميات

أخر الافكار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اقسام