تحدثنا سابقًا عن تطبيق تيلجرام وأهميتها في مجال التسويق الرقمي بعد ظهور ميزة القنوات التي حولتها من مجرد تطبيق مراسلة إلى منصة نشر اجتماعي ، كما قدمنا بعض النصائح المفيدة لإدارة هذه القنوات بشكل فعال ، واليوم جاء الدور على أهم الطرق العملية لكسب مشتركين جدد لقناتك في The Telegram.
1 قم بإحضارها من مدونتك
هل أنت صاحب مدونة أو موقع متخصص يزوره عدد كبير يوميًا ، فلديك طريقة فعالة لكسب مشتركين جدد في قناتك ، ما عليك فعله هو إقناع الزوار بالاشتراك في قناتك ، بالطبع يعتمد على ما تقدمه من المحتوى المتميز في القناة ، يجب أن يكون لديك نقطة تميز تحفز الزوار على الاشتراك في قناتك وتعتمد عليها عند الإعلان عن قناتك.
سيكون أفضل وأكثر جدوى في حالة المواقع والمدونات المتخصصة ، لأن معظم الزوار مستهدفون ومهتمون بمنطقة معينة هي منطقة المدونة الرئيسية الخاصة بك ، لذلك عندما تعلن عن قناتك المتخصصة في نفس المجال من مدونتك ، سيكون الإعلان ذا فائدة كبيرة لأنه موجه إلى شريحة مستهدفة. حاول تطوير لافتة مميزة وجذابة تظهر في نهاية كل مشاركة ، وكما ذكرنا سابقًا ، ركز على الفائدة التي سيكتسبها المشترك. إذا كانت مدونتك متخصصة في تعلم التصميم ، على سبيل المثال ، قم بتسويق قناتك على أنها تنشر دروسًا حصرية ونصائح ومعلومات مهمة تهم كل مصمم ، وما إلى ذلك ، وفقًا لتخصص الموقع أو المدونة. . يمكنك أيضًا إعداد صفحة توضح أهمية تطبيق Telegram بشكل عام وكيفية التعامل معه لغير المستخدمين لهذا التطبيق من أجل تحفيزهم على تثبيته ثم الاشتراك في قناتك.
2 إحضارهم من الشبكات الاجتماعية
قد يكون لديك حساب أو حسابات أخرى في شبكات اجتماعية أخرى ولديك في هذا الحساب عدد كبير من المتابعين ، لذا فإن مهمتك الآن هي نقل جزء من هؤلاء المتابعين إلى قناتك في Telegram ، إذا كان لديك حساب Twitter لديها عدد كبير من المشتركين ، وهذا أمر جيد لأن Twitter تعتبر من أفضل طرق التسويق ، استخدمها لبث تغريدات بين الحين والآخر تحفز المشتركين على الاشتراك في قناتك التلفزيونية.
الأفضل هو أن يكون المحتوى المنشور على قناة Telegram حصريًا للقناة ، وليس فقط إعادة التغريدات أو اللقطات أو أي محتوى آخر مخصص للشبكات الاجتماعية الأخرى ، لأن المستخدم لن ينتقل إلى قناتك ما لم يكن هناك جديد أو آخر المحتوى الذي لا يصل إليه عبر الشبكة الاجتماعية التي هو عليها حاليًا.
3 تبادل الإعلانات مع القنوات
إحدى الوسائل الفعالة لاكتساب المتابعين والمشتركين في أي شبكة اجتماعية هي الإعلان على نفس الشبكة في حسابات أخرى ، لأنك تضمن أن جميع الذين يتلقون الإعلان هم الأشخاص الذين يستخدمون نفس الشبكة أو نفس التطبيق ، وهذا أمر رائع قيمة ، لذلك فإن إحدى الوسائل الفعالة لنشر قناة البرقية هي الإعلان على القنوات الأخرى.
التبادلات الفردية هي أن أصحاب قناتين يتفقون على أن كل واحد ينشر إعلان قناة الآخر على قناتهم ، ويتم هذه العملية داخل البرقية عبر مجموعات (مجموعات) مخصصة لمديري المواقع لإجراء التبادلات ، وعادة ما يكون أصحاب توافق القنوات على فترة محددة لنشر الإعلان.
4 الاشتراك في القوائم
وهي وسيلة إعلانية تميز قنوات البرق وليس الشبكات الاجتماعية الأخرى ، وهي الطريقة الأكثر استخدامًا حاليًا لنشر قنوات البرقية ، وفكرتها هي أن مجموعة من مديري القنوات يتفقون على تشكيل قائمة (لستة) ، هذه القائمة يتم نشرها في جميع القنوات المشتركة في وقت محدد ولفترة محددة أيضًا ، من أجل نشر تلك القنوات لجميع المشتركين في جميع تلك القنوات.
هذه الطريقة فعالة ، خاصة عندما تكون القائمة كبيرة ، حيث توجد قوائم كبيرة ومشهورة تتضمن أكثر من 100 قناة ، تشغل كل قناة سطرًا واحدًا مع الرابط القصير ، وعند النقر على الرابط القصير ، ينتقل المستخدم إلى القناة و ثم يشترك فيها إذا أراد. أمثلة القوائم الشعبية هي قوائم فاعل خير
5 نشر محتوى يستحق المشاركة
يجد المحتوى المميز طريقه للانتشار ، سواء في قنوات البرقية أو في أي شبكة اجتماعية أخرى ، شريطة أن يكون حصريًا وفريدًا من أجل تحفيز الأعضاء والمشتركين على مشاركته مع أصدقائهم عبر البرقية ، يمكنك ترك ملاحظة بسيطة بعد النشر المميز وطلب صغير للمشاركة والنشر.
6 أضف قناتك إلى الروبوتات المتخصصة
oa_telegram_sub_1
هناك روبوتات متخصصة في عرض ونشر قنوات البرق ، وإعلام المستخدم العادي بأنك ستشير إلى قنوات مفيدة ، يمكنك إضافة قناتك إلى هذه الروبوتات ليتم عرضها داخل القنوات الموجودة فيها وضمن التصنيف المناسب لهم ، من بين هذه الروبوتات
7 نشر في المنتديات
لا يشترط أن يكون منتدى ، ولكن أي موقع ويب أو منصة نشر أخرى بشرط أن يتم تقييم اسم النطاق بدرجة عالية من قبل محركات البحث (خاصة Google) ، والفكرة هي أنك تريد الوصول إلى شخص يبحث عن قناة برقية متخصصة في مجالك ، على سبيل المثال إذا كانت قناتك متخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية ، فمن المؤكد أنه سيكون هناك أشخاص يبحثون عن هذه القنوات من خلال Google.
على سبيل المثال ، سيكتب المستخدم هذه العبارة في محرك البحث (قناة Telegram لتعلم اللغة الإنجليزية) ، والهدف هو ظهور المقالة التي كتبتها في النتائج الأولى ، وهي بالطبع مقالة كتبتها ونشرتها في أحد المنتديات ، مقالة تمهيدية تشرح أهم محتوى تقدمه قناتك مفيدًا ومفيدًا في تعلم اللغة الإنجليزية ، وبالتالي ستحصل على مشتركين جدد من خلال هذه المقالات.
للنجاح في هذه الطريقة ، اكتب مقالًا لا يقل عن 400 أو 500 كلمة ، وركز في العنوان على الكلمات الرئيسية المتوقع البحث عنها ، وكذلك الاهتمام بإعداد المقالة لمحركات البحث ، وأخيرًا أن المقالة هي لا يتكرر وينشر في العديد من المنتديات لأن محركات البحث تكره المحتوى المتكرر ، يمكنك كتابة مقال منفصل لكل منتدى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق